Saturday, October 4, 2008

موقع تقني عالمي يختار مصمم ليبي كشخصية شهر يونيو لسنة 2008




بوابة ليبيا
22/07/2008

موقع تقني عالمي يختار مصمم ليبي كشخصية شهر يونيو لسنة 2008

وقع الاختيار من موقع زووبس الأمريكي التقني على المهندس والمصمم الليبي موفق رقص ليكون شخصية شهر يونيو ضمن النخب العالمية في مجال تخصصه ، ويعد موقع www.xoops.org أحد مواقع المصادر المفتوحة الذي يقدم نظام إدارة محتوى يستخدم في إدارة المواقع الشخصية و مواقع المؤسسات الكبيرة و شبكات الإنترانت المحلية، حيث يعتبر من أفضل خمس أنظمة إدارة محتوى حول العالم .

هذا ويعد المهندس الشاب موفق رقص أول شخصية عربية يتم تكريمها و استضافتها في مقابلة خاصة في عدد شهر يونيو لسنة 2008 في صحيفتها الشهرية الإلكترونية.
وقد علق المهندس موفق رقص على هذا الموضوع إنه سعد بهذا التكريم والاختيار وإنه يوجد العديد من الشباب الليبي والعربي ممن يستطيعون بقدراتهم وإمكانيتهم إن يصلوا للعالمية ما يهم المثابرة والتفاني والاجتهاد في العمل وأن تكون لنا مبادرة وإسهامات علمية وعملية في معظم المجالات والتخصصات مضيفاً نحن لا نقل عن غيرنا في شيء ينقصنا إن نثق في قدراتنا وإن نسخرها بشكل جيد .
في حين عقب المشرف على موقع زووبس "Michael Beck" إنه هذا الشهر قد تم اختيار الشاب والمهندس موفق رقص لتفانيه في تقديم الدعم الفني لمستخدمي هذا النوع من نظام إدارة المحتوى و بخاصة المستخدمين العرب، حيث يدير الأخير موقع متخصص (www.arabxoops.com) يقدم الدعم العربي الرسمي لمدراء و مشرفي مواقع عربية معروفة، كذلك قام المهندس بإنتاج برامج مجانية و طرحها في موقعه، حيث تم ترجمتها إلى عدة لغات عالمية، كما ساهم فنياً و مادياً في تطوير أحد البرامج مفتوحة المصدر بالتعاون مع المكتب الإقليمي لشركة AGFA في أوروبا الشرقية و من ثم تم طرحه مجاناً ليستفيد منه الجميع .
ويعتبر المصمم موفق رقص من أول مؤسسي الجمعية العربية لقانون الانترنت والجمعية الليبية لقانون الانترنت وله نشاط كبير في مجال المصادر المفتوحة


No comments: